بديني أفتخر وبأمتي أعتد وبمنتماي أعجب

بديني أفتخر وبأمتي أعتد وبمنتماي أعجب
بديني أفتخر وبأمتي أعتد وبمنتماي أعجب

السبت، 26 أكتوبر 2013

حـــمـــلــــــة: "إلــــــى الســــــــودان أنـــتــــمــــي"

حملة مجموعة السودان والسودانيين الوطنية الثانية
بعد نجاح حملة مجموعة السودان والسودانيين الوطنية الأولى والمعنونة بحملة:"حب السودان عنواني" لأجمل الرسائل الوطنية الإيجابية وذلك بدرجة كبيرة وتحقيقها للغرض الذي صممت من أجله بمقدار مهم فإنه يسرنا في هذا اليوم أن نعلن عن حملة المجموعة الوطنية الثانية والتي ستضمها جنبات المجموعة المترعة بحب الوطن وعشق الوطنية في القريب العاجل بإذن الله تعالى والتي ستتصاحب مع احتفالات المجموعة بعيد الإستقلال المجيد السابع والخمسين.

هذا الحملة تمثل حملة إسفيرية عملاقة هدفها الأوحد واليتيم هو التعبير عن حب السودان، والتباري في إظهار الإنتماء إليه، والتسابق في إعلاء صوت الحب والجمال والإبداع من أجله، دون أي تحيز حزبي أو عرقي أو جهوي أو طائفي.

وقد تم الإتفاق على عنونة هذه الحملة بعنوان يحمل في طياته طاقة إيحائية مناسبة تليق بمضمونها السامي، وهدفها الشريف، ألا وهو: "إلى السودان أنتمي".

فلسفة الحملة:
~~~~~~~

إن قيمة الإنتماء للوطن تمثل قيمة كبيرة تربطنا بوطننا وتمنحنا شعورا دافئا بالإنتساب والإنتماء معنويا إليه والإرتباط به وحب العمل فيه ولأجله والرقي به وبإنسانه إلى أعلى الدرجات.

فهل من الممكن أن نقيس انتماءنا لوطننا السودان؟ وهل من الممكن معرفة مدى حبنا لهذا الوطن العظيم؟

وعليه فإن من أهم الأشياء للتعبير عن الإنتماء للسودان هو الإحساس الداخلي المتوازي مع السلوك العام، مثل فكرة الإيمان تماما، فهي ما وقر في القلب وصدقه العمل، والإنتماء للوطن كما نعرف ذلك جميعا جزء من الإيمان.

ومن هنا يجب علينا أن نتشارك الرؤية والأهداف والوسائل والطرق، حتى يتزايد انتماؤنا للسودان الذي يتحقق بالمشاركة والوضوح والمصداقية من جانب فلذلك وجب على الشباب السوداني ككل وأعضاء وعضوات مجموعة السودان والسودانيين بشكل خاص أن يعملوا ما بوسعهم لكي يكون حب الوطن والإنتماء إليه شيئا ملموسًا في سلوكهم، وهذا يبدأ من مستوى عدم إلقاء القاذورات على الأرض، والحفاظ على سلامة السودان، وصولا إلى العمل على بنائه وتنميته، والقيام بأعباء الحفاظ على أمنه، والحفاظ على الإنضباط في الشارع كأمثلة، وهكذا.

المسابقة المصاحبة للحملة:
~~~~~~~~~~~~~~

وكما فعلنا مع حملة المجموعة الوطنية الأولى حملة: "حب السودان عنواني" لأجمل الرسائل الوطنية الإيجابية فإن هناك مسابقة مصاحبة لهذه الحملة الوطنية الجديدة والعملاقة سنسعى من خلالها تجميع أكبر قدر ممكن من الأعمال الفنية والتصميمية والأدبية الراقية والتي تجسد حب السودان والتعبير عن الإنتماء إليه بصورة فعلية لم يسبق لها مثيل، وسوف نجهد في اختيار أجود الأعمال المقدمة من قبل الأعضاء والعضوات بعد تقييمها وتمحيصها بشكل مثالي من أجل عرضها في المحافل السودانية العامة ذات القواعد الجماهيرية المتينة والقوية في أقرب فرصة ممكنة بمشيئة الله عز وجل تنزيلا لأهداف المجموعة القاصدة على أرض الوقع، مع ضمان التغطية الإعلامية المناسبة لجميع الأعمال الفائزة.

مع العلم بأنه سيتم تشكيل لجنة من مجموعة من الأعضاء والعضوات الفاعلين والفاعلات من أجل إدارة هذه الحملة وتقييم الأداء فيها واختيار أفضل الأعمال المشاركة في مسابقتها والتي سوف يتم تصميمها من قبل الأعضاء والعضوات المشاركين والمشاركات فيها مع تمام الإحتفاظ لهم/ـن بكافة الحقوق الأدبية والفنية.


مجالات المسابقة:
~~~~~~~~~

ومن هنا فإنه يسرنا أن نعلن عن المجالات المتاحة للمشاركة في مسابقة حملة مجموعة السودان والسودانيين الوطنية الثانية: "إلى السودان أنتمي" للتعبير عن حب السودان والإنتماء إليه وهي كالآتي:

أولا: التصميم الفني: إعلانات – بوسترات – فيديوهات.
ثانيا: القصة القصيرة.
ثالثا: الشعر الفصيح والشعر العامي.
رابعا: المقال الصحفي.
خامسا: الرسم والتلوين.
سادسا: أدب الطفل.
سابعا: التصوير الفوتوغرافي.

شروط المسابقة:
~~~~~~~~

وفيما يلي عرض مختصر لأهم الشروط الواجب توفرها في الأعمال المشاركة ضمن مسابقة الحملة:

1.   أن تخلو المشاركة من أي صفة حزبية أو عرقية أو جهوية أو طائفية، وأن تتميز بالإيجابية التامة والإبداع في التعاطي مع قضية الإنتماء للسودان.
2.   أن يتم الإلتزام بضوابط وأهداف مجموعة السودان والسودانيين في كافة الأعمال المشاركة.
3.   يسمح بتكوين فرق شريطة أن لا تقل عن خمسة أشخاص في عضويتها ولا تزيد عن عشرة من أجل إعداد المشاركات، كما يشترط أيضا اختيار اسم مناسب لكل فريق يجسد الثقافة السودانية الأصيلة.
4.   ينبغي أن ينشر العمل المشارك في جدار مجموعة السودان والسودانيين من قبل صاحبه الأصلي أو صاحبته الأصلية أو من قبل ممثل/ـة فريق إعداده، وأن يتم إرسال نسخة منه لأعضاء لجنة متابعة الحملة وتقييمها في رسالة خاصة لإداريي المجموعة أو مسؤوليها عبر موقع الفيس بوك الإسفيري.
5.   سوف يبدأ تلقي الأعمال المشاركة في مسابقة الحملة ابتداءا من تاريخ 1/21/2013م، ويعتبر تاريخ 30/12/2013م هو أقصى وقت لتلقي الأعمال المشاركة ما لم يعلن عن تمديد فترة الحملة ومسابقتها.
6.   سوف تعطى الأولوية للأعمال المبتكرة، والمشاركات المبتدعة، والتي لم يسبق نشرها من قبل في أي من الوسائط الإعلامية أو التطرق لها أو لفكرتها.
7.   سوف يتم استبعاد أي مشاركات لا تستوفي الشروط أعلاه.

ومما يجدر ذكره أننا سوف نقيم حفلا تكريميا خاصا للأعمال الفائزة والمشاركات المتفوقة يدعى له أصحابها سواء كانوا أفرادا أو فرقا إن وجدت.

مع فائق تمنياتنا للجميع بأروع الأحاسيس وأصدق المشاعر في التعبير عن حب السودان  والإنتماء إليه والشوق إلى تحقيق نهضته، وتوطيد رفعته وسؤدده حاضرا ومستقبلا.

د. مجدي الحاج
المدير العام للمجموعة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق