بديني أفتخر وبأمتي أعتد وبمنتماي أعجب

بديني أفتخر وبأمتي أعتد وبمنتماي أعجب
بديني أفتخر وبأمتي أعتد وبمنتماي أعجب

الجمعة، 24 يناير 2014

يا مولاي آه من غلبي - قصيدة سودانية بالعامية للشاعر عكير الدامر

يا مولاي آه من غُلبي...
ومن الناره حرقت قلبي...
حظي الديمه من رد الأنيس جافل بي... 
طالت السفره واتحفت مناسم تلبي... 
هب الريد وعاودك الحنين يا قلبي... 
*** 
مالِك نفسي مطعونه وتملي تنيني... 
مالك عيني للغميض أبيت تليني... 
عطشان ديمه كفح المويه ما برويني... 
كاتلاني الطريفيه البريدها قريني... 
*** 
الناس عيدت مرقت على أصحابها... 
وأنا فريت على الجاهله السمح ترحابها... 
فاطرا يحكي براق البدودي سحابها... 
لفت قلي زي لف طرحتها اللافحابها... 
***
ختت إيدها فوق إيدي انجذبت خِدرت... 
حبيت أمشي من كُتر الطرب ما قدرت... 
بقت الحنا بين إيدي وإيدها ندرت... 
لولا الحنه بيني وبينها كنت ودرت... 
*** 
شعرك منتظم زي السلاسل فتله... 
وعينيك ترقِص الحجر إن بقت شافتله... 
الطاؤوسه قاصده مشيك ما عرفتله... 
وأعصاب الرآك اتكهربت تلفتله... 
*** 
أخدر ليه ضل فوقه المحاسن شرن... 
أفلج فاطره زي برق السواري الكرن... 
يتقسم مقاطع في المشي ويتحرن... 
زي فرخ القطا الأماته ركن وفرن... 
*** 
يتمنى الدهب لو لونه يشبه لونك... 
اشتهت الدرر لو هي تبقى سنونك... 
مجنون ليلى حالته أجن من مجنونك... 
مادام ليلى كانت في المحاسن دونك... 
*** 
عن من أحبه أنا غير خاطري فرقت... 
هايج بي غرام عن حالتي خلي سرقت... 
لولا أدمعي من ناري كنت حرقت... 
ولولا ناري من كترة دموعي غرقت...

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق