بديني أفتخر وبأمتي أعتد وبمنتماي أعجب

بديني أفتخر وبأمتي أعتد وبمنتماي أعجب
بديني أفتخر وبأمتي أعتد وبمنتماي أعجب

الأحد، 10 فبراير 2013

مسابقة حملة: (حب السودان عنواني) لأجمل الرسائل الوطنية الإيجابية

يسر مجموعة السودان والسودانيين أن تعلن عن التحضير الجاد والإعداد الحثيث لحدث وطني مهم، ومبادرة إنتمائية عظيمة، وبدعة في الحب لم يسبق لها مثيل سوف تضمها جنبات المجموعة المترعة بحب الوطن وعشق الوطنية في القريب العاجل بإذن الله تعالى.

هذا الحدث المهم يتمثل في حملة إسفيرية عملاقة هدفها الأوحد واليتيم هو التعبير عن حب السودان، والتباري في إظهار الإنتماء إليه، والتسابق في إعلاء صوت الحب والجمال والإبداع من أجله، دون أي تحيز حزبي أو عرقي أو جهوي أو طائفي.

وقد تم الإتفاق على عنونة هذه الحملة بعنوان يحمل في طياته طاقة إيحائية مناسبة تليق بمضمونها السامي، وهدفها الشريف، ألا وهو: (حب السودان عنواني).

وضمن مسابقة هذه الحملة العملاقة سوف نسعى لتجميع أكبر قدر ممكن من الأعمال الفنية والتصميمية والأدبية الراقية والتي تجسد حب السودان بصورة فعلية لم يسبق لها مثيل، وسوف نجهد في اختيار أجود الأعمال المقدمة من قبل الأعضاء والعضوات بعد تقييمها وتمحيصها بشكل مثالي من أجل عرضها في المحافل السودانية العامة ذات القواعد الجماهيرية المتينة والقوية في أقرب فرصة ممكنة بمشيئة الله عز وجل تنزيلا لأهداف المجموعة القاصدة على أرض الوقع، مع ضمان التغطية الإعلامية المناسبة لجميع الأعمال الفائزة.

مع العلم بأنه سيتم تشكيل لجنة من مجموعة من الأعضاء والعضوات الفاعلين والفاعلات من أجل إدارة هذه الحملة وتقييم الأداء فيها واختيار أفضل الرسائل الوطنية الإيجابية المشاركة في مسابقتها والتي سوف يتم تصميمها من قبل الأعضاء والعضوات المشاركين والمشاركات فيها مع تمام الإحتفاظ لهم/ـن بكافة الحقوق الأدبية والفنية.

ومن هنا فإنه يسرنا أن نعلن عن المجالات المتاحة للمشاركة في مسابقة حملة: (حب السودان عنواني) للرسائل الوطنية الإيجابية، وهي كالآتي:

أولا: التصميم الفني (إعلانات – بوسترات – فيديوهات).
ثانيا: القصة القصيرة.
ثالثا: الشعر الفصيح والشعر العامي.
رابعا: المقال الصحفي.
خامسا: الرسم والتلوين.
سادسا: أدب الطفل.

وفيما يلي عرض مختصر لأهم الشروط الواجب توفرها في الأعمال المشاركة ضمن مسابقة الحملة:

1- أن تخلو الرسالة الوطنية المشاركة من أي صفة حزبية أو عرقية أو جهوية أو طائفية، وأن تتميز بالإيجابية التامة في التعاطي مع شؤون الوطن.
2- أن يتم الإلتزام بضوابط وأهداف مجموعة السودان والسودانيين في كافة الأعمال المشاركة.
3- يسمح بتكوين فرق شريطة أن لا تقل عن خمسة أشخاص في عضويتها ولا تزيد عن عشرة من أجل إعداد المشاركات وتصميم الرسائل الوطنية، كما يشترط أيضا اختيار اسم مناسب لكل فريق يجسد الثقافة السودانية الأصيلة.
4- ينبغي أن ينشر العمل المشارك في جدار مجموعة السودان والسودانيين من قبل صاحبه الأصلي أو صاحبته الأصلية أو من قبل ممثل/ـة فريق إعداده، وأن يتم إرسال نسخة منه لأعضاء لجنة متابعة الحملة وتقييمها في رسالة خاصة عبر موقع الفيس بوك الإسفيري.
6- سوف يبدأ تلقي الأعمال المشاركة في مسابقة الحملة ابتداءا من تاريخ 14/2/2013م، ويعتبر تاريخ 14/3/2013م هو أقصى وقت لتلقي الأعمال المشاركة ما لم يعلن عن تمديد فترة الحملة ومسابقتها.
5- سوف تعطى الأولوية للأعمال المبتكرة، والمشاركات المبتدعة، والتي لم يسبق نشرها من قبل في أي من الوسائط الإعلامية أو التطرق لها أو لفكرتها.
6- سوف يتم استبعاد أي مشاركات لا تستوفي الشروط أعلاه. 

ومما يجدر ذكره أننا سوف نقيم حفلا تكريميا خاصا للأعمال الفائزة والمشاركات المتفوقة يدعى له أصحابها سواء كانوا أفرادا أو فرقا إن وجدت.

مع فائق تمنياتنا للجميع بأروع الأحاسيس وأصدق المشاعر في التعبير عن حب السودان والشوق إلى تحقيق نهضته، وتوطيد رفعته وسؤدده حاضرا ومستقبلا.

د. مجدي الحاج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق