بديني أفتخر وبأمتي أعتد وبمنتماي أعجب

بديني أفتخر وبأمتي أعتد وبمنتماي أعجب
بديني أفتخر وبأمتي أعتد وبمنتماي أعجب

الاثنين، 5 مايو 2014

أخيرا لبنان والسودان ضد العنصرية

أقيم قبل أيام قليلة حفل زفاف في العاصمة اللبنانية بيروت لرجل سوداني من سيدة لبنانبة وقد كان حدثا مهما أثار الكثير من الجدل والتعليقات التي لا تخلو من عنصرية بغيضة في المنتديات والمواقع الإلكترونية الإسفيرية كون أن العريس سوداني من أصول زنجية صافية. 


كما يذكر أن لبنان كانت من أشد الدول اعتراضا على انضمام السودان لجامعة الدول العربية نظرا لتشكيكها في عروبة السودانيين.

ولا يزال الرأي العام يتذكر إهانة الأجهزة الأمنية اللبنانية لبعض السودانيين في العاصمة اللبنانية بيروت قبل عدة سنوات وتوجيه أفرادها شتائم عنصرية لهم ومن قبل ذلك إهانة المطرب اللبناني المشهور راغب علامة لأشكال السودانيات. 



تخريمة:




ألف ألف ألف مبروووووووووووك للعروسين وعاش السودان ولبنان متحدين ولا نامت أعين العنصريين من اللبنانببن الذين يعاير بعضهم السودانيين بالسواد بل ومن السودانيين أيضا.

هناك تعليقان (2):

  1. يا دكتور نضر الله وجهك ووجه والدينا ووالديك .. أعجبني ما كتبت وهذا الإعجاب يجعلني أكتب قائلا : إن السودان محافظ على عروبته لأنه الدولة العربية الوحيدة التي حافظة على إستقلالها عبر القرون إلى 1821م عندما إتحد عليها العالم العربي والإسلامي ، وأثيوبيا ظلت صديقة وأخت مخلصة للسودان . عندما كنت أعمل باليمن ، قال لي ( واجد من دولة جارة خيرهم من خير السودان ماء وأرض و و ) : لمذا لون السودانيين أسود ؟ فقلت له ببساطة : الحملة الفرنسية لم تصل السودان . فقال له أحد الحاضرين : سيبو ياحسن أنت مش عارف لسان أدهم ، هو حا يخبط .يادكتور أنا معجب بالأيديولوجية الزنجية ، ل( ليوبولد سيدار سنغور وسيذر وليون داماس ومعهم في هذه الأيديولوجية جان بول سارتر المعروف ولكن أنا بصدد النظرية وأنطلق منها ) أرجو منك زيارة مدونتي على الرابط alabdi.blogspot.com بعنوان العبدي . وهي على الدليل السوداني للمدونات العربية . ولي صفحة بصفحتي على الفيس بوك بإسم : مؤسسة العبدي للفكر الإشتراكي الإسلامي .. وحسابي بالفيس بوك بإسم : أدهم العبدي . أرجو رأيك وأن أتعرف عليك أكثر راجع بمدونتي موضوع بعنوان ، الزنوجة العربي . والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .

    ردحذف
  2. مرحباً، أنا سعيد للغاية الآن لأنني حصلت على قرضي من هذه الشركة الجيدة بعد أن جربت عدة شركات أخرى ولكن دون جدوى هنا رأيت إعلانات هذه الشركة الجيدة Faiza Afzal Finance وقررت تجربتها واتبعت جميع التعليمات. وأنا هنا سعيد، سعيد بأن قرضي قد تم إضافته إلى حسابي البنكي، وأنا أقوم بهذه الشهادة بسبب مدى سعادتي بالحصول على قرضي أخيرًا، يمكنك أيضًا الاتصال بهم إذا كنت بحاجة إلى قرض سريع، اتصل بهم الآن عبر هذا البريد الإلكتروني: (contact@faizaafzalfinance.com) أو WhatsApp: +91 (923) 356-1861. للمزيد من المعلومات.

    شكرًا.

    ردحذف