بديني أفتخر وبأمتي أعتد وبمنتماي أعجب

بديني أفتخر وبأمتي أعتد وبمنتماي أعجب
بديني أفتخر وبأمتي أعتد وبمنتماي أعجب

الخميس، 9 أكتوبر 2014

تزايد الهجرة من الدول الأفريقية إلى السودان وتجنيس رعايا الدول الإفريقية فيه بشكل غير منضبط - موضوع للنقاش الجاد

موضوع للنقاش الجاد
~~~~~~~~~~~

في الآونة الأخيرة تواجه السودان كدولة موجة شرسة من الهجرة الغير مقننة قادمة من دول الجوار الإفريقي بل وغير الجوار أيضا، وللأسف الشديد تمثل هذه الهجرة هجرة فقيرة وبائسة جلبت الكثير من السلبيات إلى المجتمع السوداني كارتفاع نسبة الجريمة وتفشي الأمراض الجنسية وانتشار ظاهرة التسول وغيرها.

ولا يخفى على أي سوداني صميم وغيور ما آل إليه حال الخرطوم العاصمة القومية التي تغيرت ملامحها شكلا ومضمونا حيث يوجد بها عدد كبير جدا من سكان دول مجاورة كأثيوبيا وتشاد وإفريقيا الوسطى وعدد كبير من المسحوقين والبؤساء من نيجيريا والنيجر ومالي.

هذه الهجرة أخذت تغير وتؤثر في التشكيلة الإجتماعية للهوية السودانية بسبب ضعف الدولة وعدم وجودها الفعلي في الغالب الأعم، وخصوصا بعد أن أصبح الكثير من هؤلاء المهاجرين غير الشرعيين يتحصلون على الجنسية السودانية بشكل غير مقنن وغير منضبط وينقلون معهم عادات وأخلاقيات دخيلة على ثقافة وفكر السودانيين الأصلاء "أولاد البلد"، والتي قد تكون سلبية في مجملها.

إلى أي مدى تتفقون مع هذا التحليل؟! وما هي الأسباب المؤدية لذلك؟! والحلول من وجهة نظركم؟!

في انتظار آرائكم وتحليلاتكم وتعليقاتكم القيمة والجادة

الأربعاء، 8 أكتوبر 2014

مسابقة التصميم الوطنية الكبرى تحت شعار: "شخصية طفلي الكرتونية المفضلة تحب السودان"

إعلان مهم جدا
~~~~~~~~

تعلن مجموعة السودان والسودانيين للتمكين الوطني عن بدء استقبال الأعمال الفنية التصميمية المشاركة في مسابقة التصميم الوطنية الكبرى تحت شعار:

"شخصية طفلي الكرتونية المفضلة تحب السودان"

هدف المسابقة:

هذه المسابقة تهدف إلى ربط النشء الجديد من أطفال السودان بحب الوطن وتعزيز مشاعرهم الوجدانية تجاهه عن طريق شخصيات الرسوم المتحركة "الكرتونية" المفضلة لديهم وذلك بجعلها ترتدي الأزياء القومية السودانية وتحمل علم السودان بين يديها وتلوح به مما يخلف أثرا طيبا وإيجابيا في نفسياتهم وعقولهم في المستقبل تبعا للمرحلة العمرية الخاصة بهم.

 شروط المسابقة:

1- أن يكون المشارك سوداني الجنسية.
2- أن يكون المشارك من أعضاء مجموعة السودان والسودانيين للتمكين الوطني.
3- أن لا يزيد عدد الأعمال المشاركة عن ثلاثة أعمال فنية تصميمية.
4- يفضل أن يكون العمل المشارك به في المسابقة معمولا بواسطة برامج وتقنيات التصميم الرقمية الحديثة كالفوتوشوب وغيره من البرامج.
5- يسمح باشتراك أكثر من شخص في العمل التصميمي على أن لا يزيد عدد المشاركين في كل عمل عن ثلاثة أشخاص.
6- ينبغي ذكر اسم الشخصية الكرتونية المعدلة والمسودنة تصميميا ومن المفضل تضمين العمل التصميمي رسالة وطنية هادفة تتماشى مع المستوى الفكري للأطفال السودانيين.
7- أقصى موعد لاستلام الأعمال المشاركة في المسابقة هو يوم 1/12/2014م.

آلية تقييم الأعمال المشاركة:

1- تتكون لجنة المحكمين من لجنة مختصة من ذوي الخبرة والكفاءة في المجال الفني عموما والتصميمي على وجه الخصوص، وستكون مسؤولة مسؤولية مباشرة عن تقييم الأعمال المشاركة في المسابقة وفق أسس معيارية متعارف ومتفق عليها فيما بينهم.
2- سيتم إعلان نتائج المسابقة بالتزامن مع احتفالات المجموعة بعيد الإستقلال المجيد في الأول من يناير من العام المقبل 2015م.
3- كما سيتم منح أفضل خمسة أعمال جوائز معنوية وعينية ذات قيمة تقديرية عالية، وذلك في احتفالية خاصة تشرف عليها إدارة مجموعة السودان والسودانيين للتمكين الوطني.
4- ستسعى إدارة المجموعة لإيجاد منبر إعلامي لائق تعرض من خلاله الأعمال الفائزة وتنشرها بواسطته بين السودانيين في كافة القطاعات والمستويات تنزيلا لأهدافها الوطنية على أرض الواقع الملموس. 

وعليه فإننا نهيب بجميع المهتمين بالمجال الفني والتصميمي الحرص على المشاركة في هذه المسابقة حبا في الوطن السودان وانتماءا له، وأخيرا وليس آخرا لا تنسوا أن شعار مجموعة السودان والسودانيين للتمكين الوطني دائما يقول: 

"الوطن هو ما يهمنا".

ملاحظة: جميع الحقوق محفوظة ومسجلة قانونيا وفقا للأحكام والشروط.

 مع تحيات: إدارة مجموعة السودان والسودانيين للتمكين الوطني.